تفسير حلم ارضاع طفل أو رؤية ترضيع طفل للمتزوجة والحامل والبنت والرجل


حلم إرضاع طفل قد تعود الرؤيا به لأحداث حقيقية في الحياة ، فالرضاعة بشكل عام هي من أساسيات التكاثر لكثير من أصناف الحيوانات التي تصنف بالثدييات وكذلك الإنسان نفسه، ولكن الإرضاع يختص بالإناث دائما منها ويكون لرضيع صغير من رحمها أو من نفس فصيلتها لم تلده.



 وفي أحلام إرضاع الأطفال التي قد يراها أي شخص من ذكر أو أنثى في منامه سواء المرأة المتزوجة أو للحامل أو البنت المتزوجة أو حتى الرجال بأنهم يقومون بإرضاع إما طفل ذكر أو طفل أنثى فهنالك حالات في طريقة الإرضاع أو الإشباع من عدمه أو طريقة حمل الطفل كما وضح ابن سيرين وغيره من المفسرين، كما هنالك أحلام وتفسيرات في مواضيع أخرى لإرضاع الحيوانات.

تفسير حلم إرضاع طفل للعزباء


في ذكر البنت العزباء فإن دلالة حلمها لإرضاع طفل يشير لنعم كثيرة وخير تناله وسعادة في حياتها المقبلة، ويفسر ابن سيرين هذه الرؤيا ويتفق معه بعض المفسرين بأنها دالة على زواج قريب للعزباء أو نيلها لأمنية تدعو بها وتسعى تحقيقها في أمر بخلاف الزواج، وقيل بأنه قد يكون رزق بزوج صالح ثم ترزق بطفل بعد زواجها يكون له مكانة وشأن كبير.

ويوضح المفسرين بأن هذا الحلم يدل على ثقة تنالها العزباء من الأشخاص من حولها وخصوصا أهلها، وللمتمسكة في دينها هو إشارة للسعادة والفرح والراحة في حياتها وصلاح لأمورها.

كما أخبر المفسرين بأنه قد تكون الدلالة غير مرغوبة أو تدل على المصائب للعزباء في حال طفح الحليب منها أو بكاء الطفل الذي تقوم بإرضاعه أو عدم القدرة منها أو من الطفل على الاستمرار في الرضاعة، كذلك عدم رغبتها في فعل ذلك أو شعورها بالإجبار على الأمر هو غير مرغوب التأويل.

تفسير حلم إرضاع الطفل للمتزوجة


عند المرأة المتزوجة فإن كانت ترى كأنها تقوم بإرضاع طفل صغير سواء ولد أو بنت وتشعر بالعاطفة والحب تجاهه في منامها فإنها سترزق بحمل جديد ويكون المولود لها بنفس الجنس والشكل الذي كان في الرؤيا، وقيل بأنه أخبار سارة تسمعها قريبا وتسعد بها أو شفاء لها من مرض عابر آلمها كثيرا.

ومن يرى ثدييه يمتلئان بالحليب أو اللبن وكان حجمهما يدل على ذلك بكبره سواء للمتزوجة أو الحامل أو البنت العزباء أو الرجال فإنه إشارة للخير ونيل الرزق والسعادة في وقت يحتاج إليه الرائي ذلك، أما إن من رأى ثديه كبير جدا وقام بالإرضاع بعدها فإنه حزن وكرب يصيبه أو مرض عابر يلم به.

تأول إرضاع طفل للحامل في المنام


أما الحامل من النساء ورأت كأنها تقوم بإرضاع طفل كأنه طفلها الذي تحمل به وكأنها أنجبته فيشير ذلك على قرب موعد الولادة إن كانت في الشهور الأخيرة أو الشهر السابع، أما في حال رأت ذلك وكانت في الشهور الأولى من الحمل فيشير إلى أن المولود القادم سيكون سببا في الرزق لها ولأسرتها أو سيكون له مكانة كبيرة عندما يبلغ أشده.

أما من ترى أنها ترى أنها تقوم بإرضاع شخص كبير أو في سن تجاوز عمر الفطام تعرفه فإنه كرب وحزن كبير ، أو مصيبة تحل بها أو بأسرتها وقيل بأنه سجن لذلك الشخص أو فقر يصيب بيتها، وإن رأت كبر الثديين في الحجم والحليب أو اللبن يملأهما بكثرة فإنه سعادة وراحة ورزق الحياة، وإن قامت بالإرضاع منهم في منامها فإنه مصيبة أو مرض أو سوء يصيبها أو يحل في بيتها.
 

حلم الرجل يرضع طفل وتفسيره


في قول ابن سيرين وأخرين من علماء التفسير بأن الرجل إذا رأت وكأنه يقوم بإرضاع طفل من ثدي له فإنه غنى ورزق مال وفير له أو سعادة في الحياة القادمة يصيبها، والرضاعة مع العطف والسرور في المنام هي رزق أو سعادة أو شفاء لكل من الرجال والنساء، وقيل بأنه قد يدل على التوبة من معصية قد اقترفها الرائي ويشعر بالندم كثيرا، وأخبر آخرين بأنه زوال للكربات والهموم والأحزان التي يعيشها الرائي في فترته الحالية.

أما إرضاع الشخص الكبير فهو غير محمود في كل أحواله فيدل على الحزن والفقر والغم أو خسارة المال أو التفرقة، والله أعلم بكل حدث وحال.